حلب

شهداء وجرحى في حلب و الثوار يواصلون التقدم في ريف اللاذقية

ارتقى 5 شهداء و أصيب اخرون بجروح إثر غارة جويّة لطيران حربي يعتقد أنه روسي استهدف حي سيف الدولة في مدينة حلب عصر اليوم السبت, كما أسفرت الغارة عن دمار كبير في الأبنية السكنية في المنطقة المستهدفة.
 
كما شنّ الطيران الحربي غارة جويّة على مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي خلّفت 4 شهداء و جرح عدد من المدنيين, فيما استشهد شخصين و أصيب اخرين بجروح إثر غارة جويّة استهدفت حي طريق الباب بعد منتصف ليلة أمس الجمعة.
 
ميدانياً تمكّن الثوار من استعادة قرى "تل بطال, قصاجق, تل أحمر, الشعبانية, الراغبية" ومزارع شاهين على الحدود السورية التركية في ريف حلب الشمالي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة "داعش" حيث تشهد المنطقة معارك كر و فر بين الثوار و بين قوات التنظيم منذ أكثر من عام.
 
إلى ريف اللاذقية الشمالي, يواصل جيش الفتح و فصائل أخرى العمليات العسكرية ضمن معركة أطلق عليها الثوار اسم معركة "اليرموك" حيث استطاع الثوار اليوم السبت من تحرير كلاً من "تل الصراف, قبقايا, محارس الوادي" في ريف اللاذقية الشمالي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام, فيما يعمل الثوار على استعادة جميع المناطق التي احتلتها قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي إبّان الحملة المشتركة لقوات النظام مع طيران الاحتلال الروسي.
 
يذكر أنّ جميع المناطق التي حررها الثوار في ريف اللاذقية الشمالي كانت خاضعة لسيطرة الثوار قبل الحملة العسكرية لقوات النظام بالاشتراك مع طيران الاحتلال الروسي و ميليشيات أجنبية, حيث استطاع الثوار يوم أمس تحرير بلدة "كنسبا" الاستراتيجية و التي تعد أهم معاقل قوات النظام في المنطقة, فيما يستمر الزحق نحو قرية "سلمى" التي كانت تعتبر من أهم معاقل الثوار في ريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى