سوريا

شهداء وجرحى بإنفجار مفخخة في مدينة اعزاز بحلب

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، بعضهم بحالة حرجة، جرّاء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم السبت.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي: "إن سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم السبت، أمام خيمة اعتصام مدني على مدخل المجلس المحلي لمدينة اعزاز شمال حلب، ممّا أسفر عن استشهاد مدني كحصيلة أوليّة وإصابة أكثر 18 آخر بجروح بينهم ثلاثة بحالة حرجة تم تحويلهم إلى المشافي التركية.

وأضاف مراسلنا، أن فرق الإسعاف لاتزال تعمل على نقل المصابين إلى مشافي المدينة، وأن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني تعمل أيضاً على إطفاء الحرائق الذي خلفه التفجير، حيث تم احتراق قرابة خمسة سيارات.

وسبق أن انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المجلس المحلي لبلدة أخترين، في 23 تموز الفائت، ما أدّى لاستشهاد مدنيين اثنيين وإصابة 37 أخرين، إضافة إلى دمار هائل في مبنى المجلس، وبعض المنازل المجاورة.

وتعدُّ مدينة أعزاز من أوائل المدن الثائرة في سورية، وقد سيطر عليها الجيش الحُر في مَطِلع عام 2012 بعد معارك دامت لأيام مع قوات النظام، كان أبرزها معركة الأمن العسكري، وتعد من المُدن الآمنة نسبياً، يقطن فيها عشرات الآلاف من النازحين من جميع المحافظات السورية، بالإضافة إلى وجود عشرات المُخيمات على أطرفها، وهي البوابة الشمالية بين سوريا وتركيا لوجود معبر "باب السلامة" لحدودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى