سوريا

شاب سوري يخوض البحر سباحة للوصول إلى ألمانيا !

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً في عددها اليومي عن قصة شاب سوري استطاع الوصول إلى اليونان سباحة عن طريق تركيا بهدف الوصول إلى أوروبا هرباً من حجيم الحرب في سوريا.

 

العنوان بدأته الصحيفة بـ" سوري سبح لـ6ساعات من تركيا في رحلة بطولية إلى الحرية" ذكرت الصحيفة أن "هشام معضماني" 24 عاماً كان بحوزته هاتفه المحمول وجوزا سفره بالإضافة إلى قلم ليزر, حيث استطاع الوصول إلى ألمانيا بعد ما عبر حدود 11 دولة.

 

يروي الشاب القاطن في هامبورغ تفاصيل رحلته قائلاً : “قطعت 11 بلداً حتى وصلت إلى ألمانيا، في البداية كانت هناك جزيرة في الوسط على بعد نحو 3 كيلو مترات، قلت لنفسي سأحاول بلوغها ثم أطلب المساعدة، وعندما بلغتها كانت المنحدرات حادة ويستحيل تسلقها، فأكملت السباحة حتى رأيت قارباً، فأشرت إليه بقلم الليرز، حيث قام بإنقاذي, ويعتقد "معضماني" أنّه الوحيد الذي عبر المياه التركية سباحةً للوصول إلى اليونان.

 

يذكر أنّ أعداداً كبيرة من النازحين السوريين قد وصولوا مؤخراً إلى مقدونيا في رحلة أقل ما يقال عنها أنها هروب من الموت إلى الموت ليجدوا الحياة بعدها إن وجدت, ما استدعى قادة الدول الاوربية "الشنغن" لعقد اجتماع طارئ لبحث مسألة اللاجئين ووضع معايير و أسس تقبل من خلالها طلبات اللجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى