حلب

سرية أبو عمارة تغتال ضابطاً ومرافقيه بحي الحمدانية

لقي الملازم في جيش النظام (أدهم صفوان) وأربعة من مرافقيه مصرعهم، بعد أن استهدفت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة سيارتهم بعبوة ناسفة في حي الحمدانية، مساء الثلاثاء.

المكتب الإعلامي في كتائب أبو عمارة ذكر أن سرية المهام الخاصة التي تنشط في مناطق سيطرة النظام زرعت عبوة ناسفة على جانب الطريق المؤدي لأكاديمية الأسد للهندسة العسكرية، في حي الحمدانية وتم تفجيرها عن بعد، أثناء عبور سيارة الملازم ومرافقيه، ما أدى لمقتلهم جميعاً ونشوب حريق في السيارة.

وأضاف المكتب الإعلامي لكتائب أبو عمارة أن عناصر السرية نصبوا كميناً لجنود النظام الذين خرجوا من مبنى أكاديمية الأسد لإسعاف الملازم (أدهم صفوان) ومرافقيه الأربعة، ليتم تفجير عبوة ثانية أدت لمقتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين.

وكانت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة قد صعدت من هجماتها على مواقع قوات النظام بمناطق سيطرته في الآونة الأخيرة، رداً منها على استهداف قائدها العام (مهنا جفالة) بعبوة ناسفة زرعت بسيارته منتصف الشهر الماضي، ما أدى لإصابته بجروح خطرة.

يأتي ذلك، تزامناً مع إطلاق الثوار عملية عسكرية تشارك فيها معظم الفصائل العسكرية تحت لوائي غرفة عمليات فتح حلب وغرفة أنصار الشريعة لتحرير مدينة حلب وريفها من قبضة جيش النظام، حيث تركزت الاشتباكات في حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء غربي المدينة، في حين تشن طائرات النظام قصفاً عنيفاً على أحياء متفرقة من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى