سوريا

رياض حجاب: الأسد في أسوأ أيامه ولن يسيطر على محافظة إدلب.

استبعد المعارض السوري ورئيس وعضو الهيئة الغليا للمفوضات سابقاً "رياض حجاب" انتصار نظام (بشار الأسد)، مؤكداً أن روسيا ستدرك عاجلاً أم آجلا أنه لا يستحق الدعم، وأنها أخطأت في ذلك. 

واضاف حجاب إن "نظام الأسد ليس له إمكانية ولا العدد ولا المقدرة العسكرية للسيطرة على هذه المنطقة (إدلب)". 

وتابع: "الجميع يعرف، وحتى بشار الأسد وقياداته يعرفون أنهم تحت حماية ووصاية القوات الخاصة الروسية، حتى الأركان في دمشق تحت حماية القوات الروسية، وأن هناك مظاهر الضعف الشديد في بنية الدولة السورية الآن".

وتابع: "هنالك تفشي لظواهر غير مقبولة وغير معقولة مثل حالة الفوضى الموجودة في المناطق التابعة للنظام، إضافة إلى التصفيات ما بين المليشيات وما بين قوات النظام، مشيراً إلى أن أكثر من 40 ضابطاً وعنصراً قتلوا في سوريا، جميعهم ذو مناصب عليا في النظام".

وأكّد "حجاب" خلال حديث مع قناة الجزيرة: "إن النظام يعيش في أسوأ حالاته، إضافة إلى أن روسيا تعمل على حل المليشيات التابعة للنظام مثل التابعة للمخابرات الجوية وعددها بالآلاف".

واختتم حجاب بقوله: "إن روسيا ستدرك عاجلاً أم آجلا أن الأسد لا يستحق كل هذا الجهد وكل هذا الدعم؛ لأنها أخطأت بدعم بشار وتثبيت حكمه، فهناك مسلسل كامل من الفشل والتردي لوضع النظام، الذي يهتم بمصالحه الخاصة حتى على حساب طائفته وعلى حساب كل أبناء شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى