دولي

رئيسا أركان الجيشين التركي والروسي يتباحثان الملفين السوري والعراقي

ناقش رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، مع نظيره الأمريكي، جوزيف دونفورد، تطورات الأحداث في سوريا والعراق, خلال اجتماعهما بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويأتي الأجتماع, الذي حضره أيضا من الجانب التركي رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية هاكان فيدان، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن,  قبيل زيارة مرتقبة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الولايات المتحدة.

وحسب وسائل الاعلام التركية, "تتواصل التحضيرات والاستعدادات لزيارة أردوغان إلى واشنطن ولقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب حيث من المتوقع مناقشة جميع القضايا العالقة بين البلدين وأبرزها استراتيجية مكافحة الإرهاب ووقف الدعم الأمريكي لتنظيم ب ي د الكردي وتسليم فتح الله غولن".

كما يعتزم وزير العدل التركي "بكير بوزداغ" في 8 أيار  على زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، للاجتماع بنظيره الأمريكي "جيف سيشنز"، وذلك لبحث ملف تسليم "فتح الله غولن" زعيم تنظيم الكيان الموازي المعارض في تركيا.

وتأتي الزيارة التي سيجريها الوزير بوزداغ إلى أمريكا، قبيل الزيارة التي يعتزم الرئيس التركي أردوغان على إجرائها للاجتماع بنظيره الأمريكي "دونالد ترمب" في 15-17  أيار.

وأشارت المعلومات إلى أنّ الوزير التركي سيقدّم لنظيره الأمريكي ملفا من الأدلة والوثائق التي تثبت صدور التعليمات الخاصة بمحاولة الانقلاب التي تعرضت لها تركيا في 15 تموز  من "فتح الله غولن". وكذلك من المتوقع أن يزوّد الوزير نظيره الأمريكي بمعلومات مفصلة حول 4 ملفات أرسلتها تركيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، وذلك في إطار التحقيقات بخصوص تسليم "غولن" إلى العدالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى