سوريا

داوود أوغلو: الجيش الحر هو الوحيد القادر على مواجهة الأسد

قال رئيس الحكومة التركية أحمد داوود أوغلو في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه احدى القنوات المحلية أمس الثلاثاء, "إنّ الجيش السوري الحر هو الكيان الممثل لثورة الشعب السوري, وهو الوحيد القادر على مواجهة نظام الأسد".

 

وأضاف أوغلو " إنّ تواجد الجيش السوري الحر في منطقة ما يعطي ثقةً لسكان تلك المنطقة, ومهما سيطروا على أراضٍ داخل سوريا لانرى أحداً من السكان يضطر للفرار منهم, على عكس نظام الأسد حينما يسيطر على منطقة ما, يضطر العرب الذين يشكلون الأغلبية السنيَة إلى النزوح هرباً منه".

 

وأكّد أوغلو أن بلاده لن تسمح بإنشاء كيانات معادية لها على حدودها سواءً في سوريا أو العراق وذلك في إشارة منه إلى مناطق الإدارة الذاتية شمال و شمال شرق سوريا و التي تخضع لسيطرة وحدات حماية الشعب المحظورة في تركيا, مشيراً إلى عمليات التطير العرقي التي ارتكبتها وحدات حماية الشعب في كلاً من مدينة تل أبيض وقرية صرين بعد سيطرة مقاتلين أكراد على تلك المناطق.

 

يذكر أن تركيا أعلنت مؤخراً قيامها بعمليات عسكرية على الحدود بينها و بين كلاً من سوريا و العراق لاستهداف مواقع حزب البي كي كي المحظور في تركيا ولمواجهة تنظيم الدولة في سوريا وذلك بعد تعرض عدة مدن تركية لهجمات و تفجيرات ألقت الحكومة التركية أصابع الاتهام فيها على تنظيمات كردية إرهابية و على تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى