حلب

خمسة وعشرون شهيدًا وثلاثة وثلاثون جريحًا جراء قصف روسي على مدينة مسكنة

استشهد قرابة 25 شخص وجرح 33 آخرين، عشرة منهم بحالة خطرة، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي بالصواريخ، عصر اليوم الأحد.
 

فقد استهدف الطيران الحربي السوق الشعبي في المدينة بصاروخين، أديا إضافة لعدد الشهداء الكبير والجرحى إلى دمار واسع في المحال التجارية والأبنية السكنية المجاورة.
 

في حين تم نقل الجرحى إلى مشافي في مدينة الرقة ومنبج لتلقي العلاج، ورجح الأطباء في هذه المشافي ارتفاع عدد الشهداء نتيجة خطورة بعض الحالات التي تواردت إلى المشافي.
 

أحد الناجين من المجزرة (رفض الكشف عن اسمه) قال لمركز حلب الإعلامي: كنت في السوق أنا وأخي على بعد قرابة ثلاثين مترًا من موضع سقوط الصاروخ الأول، حيث أننا لم نسمع صوت الصارخ إلا بعد فوات الأوان ومن ثم السواد ملأ المكان وأصوات أنين المصابين تملأ صوت الهدوء الذي رافق ذهاب الطائرة، وما هي إلا لحظات حتى عادت الطائرة واستهدفت السوق بصاروخ آخر ما جعل عدد الشهداء جراء القصف يزيد.

 

والجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الروسي ارتكبت أيضًا مجزرة مماثلة اليوم الأحد حيث استهدافت السوق الشعبي في مدينة دوما بريف دمشق بالصواريخ أدى لارتقاء أكثر من 45 شهيدًا وعشرات المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى