دولي

خبير روسي يرجح اسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء بمصر

قال موقع "سبوتنيك" الروسي، والمقرب من الكرملين اليوم الإثنين، إن الخبير العسكري الروسي "إيغور كوروتشينكو" رجح أن سقوط الطائرة المدنية الروسية التي سقطت يوم السبت  في شبة جزيرة سيناء المصرية هو عمل إرهابي.
وأوضح إيغور أنه توجد ثلاثة احتمالات لأسباب سقوط الطائرة: فالاحتمال الأول أن الطائرة تم ضربها، والثاني أن السبب عطل فني، والثالث أنه عمل إرهابي.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة الطيران الروسية المشتركة بين الدول فيكتور سوروتشينكو في تصريحات للصحفيين، ، إن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء السبت، انشطرت في الهواء قبل تحطمها.
 
وأضاف سوروتشينكو، أن هذا الأمر هو ما قاله الخبراء الروس بعد فحص مكان الحادث، وذلك بسبب تناثر قطع الطائرة على رقعة كبيرة .

وكان رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، قال يوم الأحد إن التحقيقات لمعرفة أسباب تحطم طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية قد تستغرق شهورًا.
مشيرًا إلى أهمية ترك هذا الأمر وعدم الحديث عن أسبابه لأنه قد يأخذ وقتًا طويلًا جدًا، وأضاف أن هذه مسائل معقدة وتحتاج إلى تقنيات متقدمة جدًا وتحقيقات موسعة يمكن أن تستغرق شهورًا.

وفي هذه السياق قالت معظم شركات الطيران في منطقة الخليج يوم الأحد، إنها ستغير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد مقتل 224 شخصا في تحطم طائرة روسية بالمنطقة .

وكانت هذه الطائرة قد سقطت صباح السبت الماضي قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وعلى متنها 217 راكبًا جلهم من الروس بينهم 17 طفلًا، كانوا برحلة سياحية في مصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى