حلب

حزب الـ PYD في حي الشيخ مقصود يدعي محاصر الثوار للحي

أصدر حزب الـ PYD في حي الشيخ مقصود، متمثلاً بجناحه العسكري YPG بياناً أدان من خلاله ما وصفه الحصار الذي تفرضه فصائل عسكرية على الحي. 

كما اتهم الحزب جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وكتائب نور الدين الزنكي ولواء السلطان مراد بقصف الحي عشوائيا، وأشار البيان إلى أن خروج مقاتلي الجبهة الشامية من الحي جاء بأمر من قيادة الجبهة العليا.

يذكر أن اشتباكات اندلعت على أطراف حي الشيخ مقصود منذ ستة أيام بين الثوار ومقاتلي الحزب، على خلفية تحضير حزب الـ ypd  لفتح معبر في حي الشيخ مقصود بين المناطق المحررة من مدينة حلب والأحياء التي يسيطر عليها النظام، وأكد ناشطون أن ثلاث سيارات عبرت إلى حي الشيخ مقصود قادمة من المناطق التي يسيطر عليها النظام، يعتقد الناشطون أنها محملة بأنواع من الأسلحة. 

كما أشار نشطاء إلى أن حزب الـ PYD حصل مؤخراً على قاعدة صواريخ تاو أمريكية الصنع، مضادة للدروع، مشيرين إلى أن الحزب زاد من عمليات شراء الأسلحة المتوسطة والخفيفة خلال الأشهر الماضية.

واستهدف مقاتلو الحزب بالرشاشات والقناصات سيارات لمدنيين كانوا يسلكون طريق الكاستيللو، ما أدى لاستشهاد خمسة أشخاص بينهم سيدة واحتراق سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، إضافة لسيارة إسعاف.

وبدورها نفت فصائل الثوار حصار الحي، وأكدت أن الحزب هو من يمنع المدنيين من الخروج، معربين عن أملهم في حل الخلاف بالطرق السلمية ومحاسبة من يستهدف المدنيين على طريق الكاستيلو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى