سوريا

حرس الحدود التركي يقتل 9 سوريين بينهم أطفال

قال ناشطون إنّ حرس الحدود التركي أطلق أعيرةً ناريةً بشكل مباشر على مدنيين سوريين بينهم أطفال و نساء أثناء محاولتهم اجتياز الحدود التركية بطريقة غير مشروعة بالقرب من بلدة "خربة الجوز" في ريف إدلب الشمالي, ما أدىّ لمقتل 9 أشخاص هم ثلاثة أطفال و خمس نساء و رجل, بينما أصيب ثمانية أشخاص اخرين بجروح بعضهم في حالة خطرة.
 
وتداول ناشطون صوراً و تسجيلاً مصوراً يظهر فيه سيدّة مقتولة برصاص حرس الحدود التركية و طفلة مصابة بطلق ناري تحملها أمها, فيما لم يتسنّ لمركز حلب الإعلامي معرفة الرقم الحقيقي للضحايا الذين ارتقوا برصاص حرس الحدود التركي من مصدر مستقل.
 
و كانت تركيا قد نشرت جنوداً و مدرعات على طول الشريط الحدودي مع سوريا, كما بنت جداراً اسمنتياً لمنع تدفق النازحين الفارين من الحرب و القصف الذي يستهدف مدنهم و قراهم, حيث سقط العشرات من السورين أثناء محولتهم العبور إلى الجانب التركي, فيما تنفي الحكومة التركية استعمال عناصرها الرصاص الحي لمنع عبور النازحين من الجانب السوري.
 
وأغلقت تركيا جميع معابرها البرية مع سوريا منذ مطلع اذار عام 2015 حيث عزت الحكومة التركية قرارها بإغلاق المعابر الحدودية إلى الضرورات الأمنية, فيما تصرّ الحكومة التركية عبر وسائل الإعلام لما تقول أنه سياسة الباب لمفتوح اتجاه النازحين السوريين.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى