سوريا

جيش سوريا الجديد يسيطر على مطار عسكري ويتقدم باتجاه البوكمال

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن مقاتلين من ما يعرف بـ"جيش سوريا الجديد" انتزعوا السيطرة على مطار الحمدان العسكري من قبضة تنظيم الدولة "داعش" قرب معقل التنظيم في مدينة البوكمال على الحدود السورية- العراقية بمساعدة قوات خاصة مدعومة من التحالف الدولي.

وأضاف المرصد إن العملية شملت إنزال مظليين أجانب من طائرات هليكوبتر عند الفجر، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم المتحصنين في مطار الحمدان الذي يبعد خمسة كيلومترات إلى الغرب من البوكمال.

التقدم السريع لجيش سوريا الجديد جاء بعد اعلانه أمس الثلاثاء بدء هجومه للسيطرة على البوكمال الواقعة على نهر الفرات انطلاقاً من معقله في منطقة التنف جنوب غرب البوكمال في خطوة ستعرقل قدرة التنظيم على التحرك بين الأراضي التي يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق.

كما تمكنت القوات المهاجمة أيضاً من السيطرة على قرية الحمدان دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل. وأضاف المرصد إن الولايات المتحدة قادت الضرربات الجوية للتحالف على معاقل التنظيم في القرية.

يذكر أن قوات "جيش سوريا الجديد" أعلن عن تشكيلها قبل نحو 18 شهراً بدعم أمريكي وتضم مقاتلين من عشائر المنطقة الشرقية في سوريا الذين طردهم تنظيم داعش إبان سيطرته على مدن المنطقة الشرقية منتصف 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى