دولي

جنرال اسرائيلي يؤكد أن مهاجمة الأسد لإسرائيل ستكلفه منصبه

قالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية في تقرير تحليلي لها , "إن بشار الأسد يمتلك صواريخ قادرة على إصابة أهداف في تل أبيب , لكن خوفه على منصبه يمنعه من فعلها ".

وأوضحت الصحيفة في تحليل كتبه الخبير الإسرائيلي في الشؤون السورية والجنرال العسكري كوبي ماروم ,إن " الأسد قادر على إطلاق صاروخ على تل أبيب، لكن ذلك سيتسبب في نهاية حكمه مع ما يتضمنه ذلك من تدهور أمني متوقع على الجبهة اللبنانية، مما قد يعتبر تهديدا على إسرائيل" حسب قوله.

وأكد الخبير الاسرائيلي , أن "الأسد يسيطر اليوم على جزء صغير من سوريا، ولا أظن أن من مصلحته استهداف تل أبيب، رغم ما حققه مؤخرا من إنجازات في حلب بدعم من إيران وروسيا" .

واعتبر الجنرال الاسرائيلي , أن "الأسد يمر بظروف صعبة في الأيام الأخيرة على خلفية التطورات العسكرية في محيط العاصمة دمشق، ورغم أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات الجوية في سوريا، فإن الحادث الأخير كان مختلفا كونها اعترفت بالهجوم واستخدمت منظومة الحيتس الصاروخية".

وذكر أنه "رغم عدم التدخل الإسرائيلي المباشر في أحداث سوريا، فإن لديها مصلحة إستراتيجية لمعرفة كيف ستبدو في اليوم التالي، فهل ستكون تابعة لمحور إيران وحزب الله وروسيا، أم ستتبع سياسة جديدة مع الإدارة الأميركية قد تنجح بإخراج الإيرانيين من اللعبة السورية؟".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى