حلب

جبهة النصرة تتقدم جنوب حلب و طيران الاحتلال الروسي يرتكب مجزرة في البوكمال

شنّت جبهة النصرة اليوم الخميس هجوماً واسعاً في ريف حلب الجنوبي على المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً في الوضيحي و المناطق المحيطة بها, حيث تمكّن مقاتلو النصرة من استعادة السيطرة على كلاً من "تل المقبرة" جنوب الوضيحي و "تل السرو" والزارع المحيطة بها فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين حتى اللحظة.

 

كما تمكّن كتائب ثوار الشام تدمير دبابة بقوات النظام طراز تي 72 على جبهة الحاضر بريف حلب الجنوبي بعد استهدافها بصارخ "تاو" مضاد للدروع اليوم الخميس, في حين استهدفت مقاتلات الاحتلال الروسي كلاً من مدينة "الزرية" بريف حلب الغربي و قرية "تل ممو وبلدة خان طومان" بريف حلب الجنوبي ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات.

 

في ذات السياق استهدفت قوات النظام اليوم الخميس كلاً من أحياء الميسر و المشهد والمعادي, بقذائف المدفعية ما أدى لأضرار مادية كبيرة وسقوط عدة جرحى بين المدنيين في حي المشهد.

 

و ارتكب طيران الاحتلال الروسي مجزرة مروعة في مدينة البوكمال شمال شرق سوريا, بعد استهداف سوق المدينة بغارة جوية أسفرت عن استشهاد 50 مدنياً بينهم 4 نساء و 13 طفلاً و إصابة اخرين بجروح, إضافة لأضرار مادية كبيرة في المنطقة.

 

يذكر أنّ جبهة النصرة بالتعاون مع فصائل عسكرية أخرى قد أعلنوا بدء الجولة الثانية لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً في ريف حلب الجنوبي إبّان الحملة العسكرية الشرسة التي شنتها قوات النظام على المنطقة مدعومة بمليشيات متعددة الجنسيات و تغطية جويّة مكثفة من طيران الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى