دولي

تفجير في العاصمة التركية أنقرة يودي بحياة أكثر من 85 شخصاً

قالت وزارة الصحة التركية أنّ أكثر من 85 شخصاً لقوا حتفهم عقب تفجير استهدف محطة القطارات الرئيسية في العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم السبت, وجرح 186 اخرون منهم 23 في حالة خطرة كما أفاد وزير الصحة التركي.

 

وذكرت وكالة الأناضول التركية أنّ عدداً من منظمات المجتمع المدني تقدمت بطلب لتنظيم مسيرة اليوم السبت تبدأ من محطة القطار وصولاً إلى ميدان "الصحيّة" وسط العاصمة أنقرة, حيث وقع انفجارين منفصلين لم يعرف سببهما مع بدء توافد المشاركين في تلك المسيرات.

 

من جهته استنكر رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان الهجوم الذي وصفه بالبشع والذي يستهدف أمن البلاد ووحدتها مؤكداً أنّ بلاده ستجابه جميع التنظيمات الإرهابية مهما كانت مصادرها و شعاراتها و أهدافها و أسماؤها, كما أدانت المملكة الأردنية الهاشمية و فرنسا التفجيرات التي استهدفت أنقرة صباح اليوم ووصفتها بالإرهابية وعبرت عن دعمها للسلطات التركية في مواجهة الإرهاب.

 

يذكر أن عدة تفجيرات حصلت مؤخراً في المدن و الولايات التركية حصدت أرواح العديد من المدنيين وسط فراغ سياسي كبير يعصف في البلاد بعد عجز البرلمان التركي تشكيل حومة ائتلاف وطني و الإعلان عن انتخابات برلمانية مبكرة تبدأ في الأول من شهر تشرين الثاني القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى