منوعات

تشيكيا ترفض قبول لاجئين سوريين على أراضيها

قال الرئيس التشيكي ميلوش زيمان : أن فكرة قبول لاجئين سوريين على الأراضي التشيكية مرفوضة, مشيراً إلى أنه يجب تقديم المساعدات للاجئين السوريين في أراضيهم و في أراضي دول الجوار .
واعتبر زيمان أن وجود السوريين في أوروبا سيجعلهم غير سعداء بسبب الفرق الشاسع بين الثقافة “الأوروبية الغربية” و بين الثقافة “العربية الشرقية”, ما دعى اللاجئين السوريين و العراقيين إلى إقامة أجواء خاصة بهم في الدول الأوروبية التي لجأوا إليها بكثرة, بما يتعارض مع الحياة التقليدية السائدة في هذه الدول .
وأعرب زيمان عن قلقه الشديد من تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسعى للتمدد في غير سوريا و العراق مشيراً إلى الخارطة الافتراضية لحدود الدولة التي رسمها التنظيم يشمل أراض في أوروبا و أفريقيا, داعياً إلى التعامل مع الأمر بجدية أكثر لوقف تمدد تنظيم الدولة .
وكان وزير الداخلية التشيكي “ميلان خوفانيتس ” قد صرح في وقت سابق من العام المنصرم أن بلاده لن تكون سوى نقطة عبور للاجئين السوريين إلى الدول الأوربية الأخرى التي تتواجد فيها الجالية السورية بكثافة, حيث أكدّ أن تشيكيا وضعت برنامجاً لتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في دول الجوار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى