دولي

ترامب الابن يستبق أبيه بالخوض في الملف السوري

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية , إن دونالد ترامب جونيور – النجل الأكبر للرئيس الأمريكي المنتخب – شارك في مناقشات خاصة عقدت خارج البلاد منذ أيام وتطرقت موضوعاتها إلى إيجاد سبل للتعاون مع روسيا لإنهاء الحرب في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن ترامب الابن شارك في فعالية أقيمت يوم 11 أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس، مضيفة أن هذه الفعالية استضافها مركز بحثي فرنسي، أفادت الأنباء بأن مؤسسه عمل بشكل وثيق مع روسيا بشأن الأزمة السورية.

وبحسب الصحيفة "استضافت مؤسسة بحثية أسّسها فابيان بوسار وزوجته رندا قسّيس اللذان عملا بشكل وثيق مع روسيا من أجل حلّ الصراع الدائر في سوريا" وأضافت " اللقاء ضمّ 30 شخصية منهم دونالد ترامب جونيور".

وقد "ألقى دونالد الابن كلمة خلال مناقشة طاولة مستديرة في باريس، حيث  اتسم الإجتماع بحضور عدد من قادة الرأي من أنحاء العالم الذين تابعوا باهتمام الانتخابات الأمريكية".

وتابعت الصحيفة " إن بعد الكشف عن اللقاء بين نجل الرئيس الأميركي المنتخب وشخصيات قريبة من روسيا، حتى  لو لم يكن لها أي صفة رسميّة، إلا أن التساؤلات ستبقى تحوم عن اتصالات بين الرئيس الأميركي المُنتخب وعائلته مع قوى خارجية , وأن أنّ هذه الأخبار ستزيد التركيز على النيّة المُعلنة لترامب للتعاون مع الكرملين حينما يدخل إلى البيت الأبيض رسميا .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى