سوريا

بينهم ضباط … أكثر من 40 قتيلاً للنظام بغارات للتحالف الدولي بديرالزور

قُتِل وجُرِح العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية له، أمس الجمعة، جرّاء غارات جويّة لطائرات التحالف الدولي استهدفت رتلاً لهم في محيط مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن أكثر من 40 عنصراً للنظام والميليشيات الموالية له بينهم 13 ضابطاً قتلوا، أمس الجمعة، نتيجة غارات جويّة من قبل التحالف الدولي استهدفهم أثناء عبورهم "نهر الفرات" عبر "جسر حربي" ومحاولتهم أقتحام مدينة ‎هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم "‎داعش" بريف مدينة البوكمال شرق محافظة ديرالزور.

واشارت المصادر إلى أن قوات ‎"قسد" المتمركزة في حي الحوامة على أطراف مدينة ‎"هجين" حذّرت قوات النظام من عبور نهر الفرات، بيد أن الاخيرة لم تكترث للأمر، ممّا أدّى لوقوع اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، لحقها تدخلٍ لطائرات التحالف في الاشتباك وقصفها كافة الآليات التي عبرت نهر الفرات وقصف ‏الجسر العائم.

وينفذ التحالف الدولي غارات على نحو منتظم دعما لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في معاركها لطرد تنظيم داعش من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور، كما يشن الطيران العراقي غارات جوية على المناطق الخاضعة للتنظيم في داخل سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى