سوريا

بوتين: عودة اللاجئين السوريين مرهونة بمساهمة أوروبا بإعادة إعمار سوريا

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الأخير مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" مليارات الدولارات مقابل الضغط على رأس النظام في سوريا "بشار الأسد" للعودة عن قراره الذي يقضي بمصادرة أملاك اللاجئين السوريين.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية أنه في المؤتمر الصحفي الذي جمع بوتين مع المستشارة الألمانية "ميركل" طلب بوتين مليارات الدولارات من دول الاتحاد الأوربي ولأول مرة قائلاً:" إذا أراد الأوربيون عودة اللاجئين السوريين من أوربا فعليهم أن يتخلصوا من القيود غير المفهومة، المفروضة على المساعدات المقدمة إلى سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة "الحكومة السورية".

وعلقت "بيلد" على كلام الرئيس الروسي بقولها أن الرئيس الروسي يعرض على السوريين المساعدة من خلال الضغط على الأسد إذا قبل الاتحاد الأوربي وألمانيا على وجه الخصوص دفع تكاليف إعادة إعمار المدن السورية التي دمرها قصف الأسد وبوتين والتي استعادتها قوات النظام مؤخراً.

ويرفض الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية المساهمة في إعادة إعمار سوريا بشكل كامل قبل حصول تغيير سياسي في البلاد، واقتصرت مساعداتهم على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والذي تشارك به معظم الدول الأوربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى