سوريا

بدء العملية العسكرية ضد داعش في الرقة بإنزال أمريكي خلف خطوط التنظيم

أعلن مسؤول أمريكي أن " مقاتلون سوريون شنو هجوم أرضي كبير، بدعم من قوات أمريكية، لاستعادة سد الطبقة قرب مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الأسلامية (داعش) في سوريا"، حسبما أخبر شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية .

وقال الكولونيل جوزيف سكروكا، أحد مسؤولي الشؤون العامة في التحالف: "هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بهجوم جوي مع تحالف قوى سوريا الديمقراطية (SDF)،" في إشارة إلى التحالف الذي يشمل عدة قوات عربية وكردية وتركية مدعومة من قوات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

وشملت العملية بحسب المسؤول أيضاً "هجوماً جوياً غير مسبوق شنته مروحيات أمريكية هبطت خلف خطوط داعش، حملت على متنها قرابة 500 من حلفاء الولايات المتحدة المحليين والمستشارين العسكريين للتحالف الدولي عبر نهر الفرات وبحيرة الأسد حتى يتمكنوا من مهاجمة السد الذي يسيطر عليه التنظيم والبلدة والمطار المجاوران".

وأضاف الكولونيل: "نعتقد أن هناك مقاتلون أجانب هناك وربما المئات منهم.. وشركاؤنا هناك يواجهون معركة صعبة جداً – وهذا ما يجعل هذا النوع من العمليات جريئاً للغاية، وأعتقد أننا كنا محظوظين بأننا باغتنا داعش، (ومقاتلو التنظيم) لا يزالون يتفاعلون مع هذه المناورة".

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى