غير مصنف

الواشنطن بوست: روسيا مزقت خارطة سلام سوريا

قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية اليوم الثلاثاء أن روسيا تنتهك بشكل صارخ خطة السلام الأممية بشأن سوريا التي صوتت لها و أجمع عليها أعضاء مجلس الأمن الدولي, مما يؤكد أن موسكو لا نية لها لتغيير سياستها في سوريا.

 

و أوضحت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم أنه و بعد 48 ساعة من صدور قرار الأمم المتحدة الذي يطالب كل الأطراف بالتوقف فوراً عن شن أي هجمات على المدنيين و الأهداف المدنية, نفذت المقاتلات الروسية ست غارات على الأقل على أهداف مدنية في مدنية إدلب بعيدة عن أماكن تواجد تنظيم الدولة و قتلت عشرات الأشخاص.

 

وأشارت إلى أنه ليس للسفراء الممثلين لدولهم في مجلس الأمن وحدهم أن يشعروا بالقلق من هذا السلوك الروسي، بل أيضا وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي قال فور خروجه من لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، إن الرئيس الروسي تفهم الرفض الأميركي للغارات الروسية ضد أهداف سورية خارج سيطرة تنظيم الدولة.

 

وأضافت أن من الواضح أن بوتين ركل ما قاله كيري فور مغادرة الأخير العاصمة الروسية، مستمرا في سياسته القائمة على الإعلان الشفهي للحرب ضد تنظيم الدولة و"ممارسة الحرب الفعلية ضد القوى التي تعارض دكتاتور سوريا بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى