سوريا

الهيئة العليا للتفاوض تحدد أسماء المشاركين في محادثات جنيف

كشف اجتماع الهيئة العليا للتفاوض الذي عقد صباح اليوم في العاصمة السعودية الرياض عن أسماء الوفد المفاوض لإجراء محادثات سلام مع حكومة النظام و المزمع عقدها في جنيف في الخامس و العشرين من شهر كانون الثاني الجاري.

 

وقررت المعارضة السورية تعيين الضابط المنشق "أسعد الزعبي" رئيساً للوفد المفاوض, و المعارض "جورج صبرا" نائباً له, كما تمّ تعيين الناطق باسم جيش الإسلام "محمد مصطفى علوش" كبيراً للمفاوضين.

 

وقال أسعد الزعبي في تصريح له لوسائل إعلام, إن تسمية الناطق باسم جيش الإسلام "محمد مصطفى علوش" كبيراً للمفاوضين, جاءت رداً على روسيا التي اعتبرت جيش الإسلام تنظيماً إرهابياً و رفضت مشاركته في محادثات السلام المزمع عقدها في جنيف أواخر الشهر الجاري.

 

كما قال منسق المعارضة السورية "رياض حجاب" أنّ المعارضة السورية لن تشارك في المفاوضات القادمة, إذا انضم طرف ثالث للمحادثات, مؤكداً عمل روسيا لعرقلة سير المفاوضات.

 

وضمت القائمة التي ستشارك في محادثات السلام التي ستعقد في جنيف أواخر الشهر الجاري كلاً من " أسعد الزعبي "رئيساً للوفد", جورج صبرا "نائباً لرئيس الوفد", محمد مصطفى علوش "كبيراً للمفاوضين", هيثم المالح, محمد صبرا, أحمد الحريري, فؤاد عليكو, العقيد عبد الباسط طويل, المقدم محمد عبود, سهير الأتاسي, بسمة قضماني, أليس مفرج, عبد المجيد حمو, خلف داهود, محمد عطور, نذير الحكيم". وسط أنباء عن انسحاب "جمال سليمان" من الوفد المفاوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى