سوريا

النظام يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي ويسيطر على قرية "تل ممو"

سيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية له على قرية "تل ممو" في ريف حلب الجنوبي ظهر اليوم السبت بعد معارك عنيفة مع الثوار تخللها قصف مكثف من الطيران الحربي وسلاح المدفعية التابعين لقوات النظام على القرية.

وأفاد مصدر إعلامي في ريف حلب الجنوبي لمركز حلب الإعلامي أن الثوار الذين كانوا يدافعون عن القرية هم من أبناءها فقط، واضطروا للانسحاب منها بعد معارك ضارية مع قوات النظام، حيث أنّ أهم العوامل التي ساعدت على سقوط القرية هي قطع قوات النظام طرق الإمداد إليها من جهة قرية الزيارة التي سقطت فجر يوم أمس الجمعة.

وأشار أن الثوار انسحبوا باتجاه قرى وبلدات جزرايا وزمار وحوير في ريف حلب الجنوبي، بهدف تحصين تلك القرى ومنع قوات النظام ومليشياته من مواصلة التقدم ومحاصرة بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية جنوب حلب.

وكانت قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت يوم أمس الجمعة على قرى "الزيارة، تل علوش، تل فخار، التلالين، تويم" بريف حلب الجنوبي، بعد معارك ضارية مع الثوار بالإضاقة لاستخدامها سياسية الأرض المحروقة قبل التقدم بشكل مباشر إلى تلك المناطق، فضلاً عن مئات الغارات الجويّة التي يشنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام والطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال الروسي على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى