حلب

النظام يواصل تقدمه شرق حلب ومعارك غرب المدينة

واصلت قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية ودعم جوّي من طيران الاحتلال الروسي تقدمها داخل الأحياء الشرقية من مدينة حلب المحاصرة وبسطت سيطرتها على أحياء القاطرجي وكرم الطحان والشعار وكرم الجبل شرق حلب بعد معارك عنيفة مع الثوار اليوم الثلاثاء.

في ذات السياق شنّ الثوار هجوماً على حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب عبر تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا مراكز تجمع قوات النظام في المنطقة، تخلله اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت عدّة ساعات بالتزامن مع اشتباكات اندلعت في محيط الكليات الحربية دون أن يتمكن الثوار من التقدم في المنطقة.

وفي سياق اخر قال الدفاع المدني في مدينة حلب أنه انتشل جثث 15 شخصاً في حي الجلوم إثر غارة جويّة شنّها الطيران الحربي على الحي منذ ثلاثة أيام، في حين ارتقى 5 شهداء في حي الفردوس إثر قصف مدفعي مكثّف مصدره استهدف الحي ظهر الثلاثاء.

وتشنّ قوات النظام ومليشيات إيرانية أفغانية وعراقية وقوات حزب الله البناني حملة واسعة على أحياء مدينة حلب الشرقية المحاصرة منذ اسبوعين استطاعوا من خلالها السيطرة على عدّة أحياء في القسم الشرقي من مدينة حلب المحاصرة، بينما اضطر الثوار للإنسحاب نحو القسم الغربي من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى