غير مصنف

السعودية توقف سوريا على أراضيها يبارك للأسد ويتشمت بأحوال أهالي حلب المهجرين

أوقفت الشرطة السعودية في الرياض , شابا سوريا , مواليا لنظام الأسد , على خلفية نشره لمنشورات تحمل عبارات الشماتة بأحوال أبناء مدينة حلب والفرح بتهجيرهم , جاء في بعض منها " مبروك حلب " .

وحسب ما نشرته صحيفة الرياض، اليوم الجمعة ,"قالت الجهات الأمنية في المملكة أن أجهزتها الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض, ألقت القبض على مقيم سوري بتهمة تورطه في نشر عبارات تتعلق بالحرب القائمة في سوريا".

وأضافت الصحيفة . "أوضح العقيد فواز الميمان، الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنه في ضوء متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد توفرت معلومات عن قيام صاحب الحساب “سامر لبابيدي” سوري الجنسية في العقد الرابع، بنشر عبارات تتعلق بالحرب القائمة في سوريا وما تتعرض له مدينة حلب".

وأضاف الناطق الإعلامي " أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة قامت بالتحقق من صحة ما نُسب إليه، مشيرا إلى أن قوات الأمن حجزت الأجهزة المستخدمة من قبله".

وبين الناطق "أن المشتبه به تمت إحالته إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال الإجراءات الضرورية بحقه".

وفي السياق ذاته، انتشر هاشتاغ على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان "شبيحة بشار بالسعودية " أطلقه ناشطون سعوديون متضامون مع الشعب السوري ومع الأزمة الإنسانية في حلب ,وذلك ردا على انتشار صور العديد من السوريين المقيمين بالمملكة تبارك للأسد في مجزرته الأخيرة بحلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى