سوريا

الدفاع التركية تعلن قصف مواقع لميليشيا قسد بالرقة.. وقسد تتهم روسيا بالتخاذل

قالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة لها على حسابها في “تويتر” ، إنها قصفت عدة مواقع عسكرية تابعة لميليشيا قسد في محافظة الرقة، بعدما هاجم الأخير عدة مواقع عسكرية تابعة للجيش التركي والوطني جنوب مدينة تل أبيض شمال الرقة.
وأضافت الوزارة أن القصف جاء رداً على الاستفزازات والخروقات من قبل ميليشيا قسد، حيث أكدت أن قسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة والهاون مواقع تابعة للجيشين التركي والوطني، كان قد تم تحريرها سابقاً من ميليشيا قسد.
ونوهت أن الرد جاء ضمن إطار الحق المشروع بالدفاع عن النفس بحسب التغريدة.
من جانبه اتهمت ميليشيا قسد في بيان لها، أن روسيا لا تقوم بدورها كضامن لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بين روسيا وتركيا، واعتبرت أن تجاهل روسيا يثير الشكوك لدى عناصرها.
وكانت ميليشيا قسد قد خرقت وقف إطلاق النار المتفق عليه عشرات المرات، وهاجمت عدة مواقع تابعة للجيش التركي والجيش الوطني ضمن مناطق عملية “نبع السلام” الأمر الذي أجبر الجيشين التركي والوطني لاستئناف عملية “نبع السلام” والرد على مصادر الخروقات.
الجدير بالذكر أن تركيا وبمشاركة الجيش الوطني أطلقت عملية “نبع السلام” في 9 تشرين الأول الفائت شرق الفرات شمال شرق سوريا، حيث تهدف العملية لطرد ميليشيا “قسد” من شمال شرقي سوريا، وإقامة منطقة أمنة للاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى