سوريا

الدفاع التركية: بلادنا لا تشعر بالارتياح بشأن خطة أمريكية لوضع نقاط مراقبة على الحدود السورية

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس السبت، إن بلاده لا تشعر بالارتياح بشأن خطط أمريكية لإقامة نقاط مراقبة في سوريا على طول أجزاء من الحدود مع تركيا.
وأضاف أكار خلال لقاء صحفي أجرته وكالة رويترز: "لقد أخبرت رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة "جوزيف دانفورد" ومسؤولين أمريكيين آخرين خلال زيارة قمت بها مؤخراً لكندا إن إقامة نقاط المراقبة سيكون لها تأثير سلبي جدا على صورة الولايات المتحدة في تركيا.
وتابع: "خلال حديثنا مع محاورين سياسيين ومدنيين عبرنا مرارا عن عدم ارتياحنا بطرق عديدة… أعتقد أن أفعالا مثل تلك ستضيف مزيدا من التعقيد للوضع المعقد أصلا في المنطقة.
وأشار أكار إلى أنه ينبغي ألا يشك أحد في أن القوات المسلحة التركية والجمهورية التركية ستتخذ الخطوات الضرورية في مواجهة كل أنواع التهديدات والمخاطر عبر حدودها.
وأضاف "نتوقع من حلفائنا الأمريكيين أن يقطعوا فورا علاقاتهم بوحدات حماية الشعب "YPG" الذين لا يختلفون قيد أنملة عن حزب العمال الكردستاني" بحسب وصفه.
وسبق أن قال وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" الأربعاء المنصرم، إن الولايات المتحدة ستقيم تلك المواقع للمساعدة في إبقاء التركيز على تطهير آخر معاقل تنظيم الدولة "داعش".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى