سوريا

الخارجية السورية تدين تواجد قوات دولية على أراضيها وألمانيا تنفي

نشرت وكالة الأنباء سانا الناطقة باسم النظام السوري تصريحاً لأحد المسؤولين في وزارة الخارجية السورية يدين فيه بشدة تواجد قوات ألمانية وفرنسية في مدينتي عين العرب ومنبج شمال سوريا فيما اعتبره عدوانا صريحاً وغير مبرر على سيادتها.
  وتابع المصدر معقباً على تواجد تلك القوات على الأرض السورية بحجة مكافحة الإرهاب بأن "تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية على الأرض السورية لا يستطيع أن يخدع أحدا لأن مكافحة الارهاب بشكل فعال ومشروع تقتضي التعاون مع الحكومة السورية الشرعية! والتي يقاتل جيشها وشعبها الارهاب على كل شبر من الأرض السورية"

من جهتها نفت مصادر في الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء أي تواجد لقواتها على الأرض السورية، في حين اكتفت الحكومة الفرنسية بتلميحات في وقت سابق اشارت الى وجود مستشارين عسكريين فرنسيين إلى جانب المليشيات الكردية في الشمال السوري مع نفيها انخراط مستشاريها في أي قتال مباشر ضد تنظيم الدولة داعش.
يشار إلى أن إدانة تدخل فرنسا وألمانيا من قبل المسؤول في وزارة النظام السوري لم تتطرق إلى تواجد القوات الأمريكية الصريح على الأرض السورية بدون إذن حكومتها! حيث شرعت الولايات المتحدة في التدخل البري المباشر قبل أكثر من شهرين وأنشأت قاعدتين عسكريتين قرب مدينتي القامشلي وعين العرب شمال سوريا للقتال إلى جانب ميليشيا قوات سوريا الديموقراطية ذات القيادة الكردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى