سوريا

الخارجية التركية تفرض نظام الفيزا على حاملي الجواز السوري

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان رسمي لها اليوم الاثنين, أنه يتوجب على المواطنين السوريين الراغبين بزيارة تركيا الحصول على تأشيرة دخول "فيزا" من إحدى القنصليات التركية المتواجدة في عواصم ومدن العالم.

 

وأوردت صحيفة ترك برس أنّ هذا القرار يشمل السوريين الراغبين بدخول الأراضي التركية عبر الجو, و السورين القادمين من الدول الأوروبية و الراغبين بزيارة تركيا, مؤكدةً أنّ هذا القرار لا يشمل السوريين القادمين إلى الأرضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية.

 

ولم يورد البيان أي تفاصيل أخرى حول مدة الفيزا التي يمكن للمواطن السوري الحصول عليها, أو حول سعر التأشيرة, حيث تعتمد تركيا في العموم إعطاء تأشيرة "فيزا" للمواطنين الأجانب الراغبين بالدخول إلى أراضيها في بوابات المعابر الحدودية دون اللجوء إلى القنصليات التركية ضمن مبلغ مادي يتراوح ما بين 20$ إلى 70$ أمريكي.

 

وقام نظام بشار الأسد خلال الأسبوع الماضي بإلغاء الاتفاقية الحدودية مع تركيا و التي تسمح لمواطني الدولتين بزيارة الأراضي السورية و التركية دون الحصول على تأشيرة دخول "فيزا" بينما لم يصدر أي تصريح تركي حول سبب فرض تأشيرة دخول للمواطنين السورين لأراضيها.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى