دولي

الخارجية الأمريكية: روسيا لا يمكنها الانتصار في سوريا

قال نائب وزيرة الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" في حديث معه لمحطة فرانس 24 الفرنسية الناطقة باللغة العربية عقب مشاركته في محادثات في باريس بما يخص الشأن السوري "إنّ تدخل روسيا في سوريا لا يسير بشكل جيد للغاية وإنّ هذا يعطيها حافزاً للسعي لتحقيق انتقال سياسي في البلاد.

 

وأضاف بلينكن " لا تسير تحركات روسيا على الأرض لدعم النظام بشكل جيد جداً, وتحرز تقدماً محدوداً على الرغم من الحملة الجوية الروسية التي تدعم قوات النظام في معاركها الأخيرة, و تابع "لينكن" بأنّ لدى روسيا حافزاً ونفوذاً أكبر لدفع الأسد صوب الانتقال, وأنّه ثمة اعتراف من كل الأطراف بعدم وجود حل عسكري في سوريا حيث أنّ هذا الاعتراف يتزايد في الوقت الحالي بين الروس".

 

وصرّح بلينكن بأنّ روسيا لا يمكنها تحما تبعات الغرق في سوريا والابتعاد عن العالم الإسلامي "السنّي" ككل! موضحاً بأنّ إيران ستكون طرفاً من المحادثات بشأن الملف السوري في المستقبل بطريقة أو بأخرى.

 

يذكر أن اتصالات دولية تجري في الوقت الحالي بين روسيا و أمريكا و تركيا و السعودية و دول عربية و أوروبية أخرى بشأن إيجاد للأزمة السورية بتوافق دولي حيث ستتبلور نتائج هذه الاتصالات في اجتماع "فيينا" يوم الجمعة القادم لوزراء خارجية الدول المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى