عربي

الحرس القومي العربي .. ميليشيا جديدة لبشار الاسد في سوريا

أفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، اليوم الأحد، بأنَّ مسلحين بينهم "مصريون"، يقاتلون إلى جانب قوات النظام ضمن ميليشيا جديدة تحت أسم "الحرس القومي العربي".

وذكرت الوكالة ,أنّ "فيلق الحرس العربي الذي يعمل تحت قيادة الجيش السوري يضم مقاتلين من تونس والجزائر ولبنان ومصر وفلسطين والعراق والأردن واليمن ".

وقالت إنَّ "الحرس القومي العربي" يضم عددًا كبيرًا من المقاتلين التونسيين، علمًا بأنَّ أحد كتائب هذا الحرس تحمل اسم اليساري التونسي الذي اغتيل "محمد البراهمي".

ونقلت الوكالة التونسية عن المسؤول السياسي لـ"الحرس القومي العربي" في حلب باسل خراط، قوله إنَّ "انخراط تونسيين في عملية الدفاع عن سوريا، يفنِّد ما أسماها الصورة العامة السيئة بأنَّ الشباب التونسي لا ينشط إلا ضمن الجماعات المتطرفة، ويؤكد في المقابل وقوف الشعب التونسي إلى جانب السوريين"، حسب تعبيره.

وأشار خراط ,إلى أنَّ "الحرس القومي العربي" حركة مقاومة -حسب ما سماها- انبثقت عن منظمة الشباب القومي العربي التي تستند في مرجعيتها إلى الفكر الناصري، ويعمل تحت قيادة جيش النظام ، لافتًا إلى أنَّ الدعم الوحيد الذي يتلقاه هو من نظام الأسد.

وأوضَّح خراط أنَّ 50 عنصرًا من "الحرس القومي العربي" قتلوا في معارك مع الفصائل الثورية في مختلف المناطق السورية، من بينهم "أبو بكر المصري" الذي قتل في معركة القلمون.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى