سوريا

الثوار يواصلون محاولتهم السيطرة على مبنى إدارة المركبات في مدينة حرستا

تتواصل الاشتباكات بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية له في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة دمشق، حيث يحاول الثوار السيطرة على مبنى إدارة المركبات المحاصر، فيما تحاول قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية التقدم على جبهات أخرى في المنطقة.
 
وقال ناشطون أن معارك عنيفة اليوم إندلعت في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا في محاولة منهم للسيطرة على المنبى بشكل كامل، كما تمكن الثوار من تدمير نفق كانت تستخدمه قوات النظام بالقرب من من مبنى المحافظة، فيما لم تشهد معارك اليوم الإثنين أي تغيير على خارطة السيطرة العسكرية.
 
في سياق اخر شهدت جبهة بلدة الزريقية بالغوطة الشرقية معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة، ترافقت المعارك مع قصف جوي ومدفعي مكثق استهدف البلدة والمناطق المحيطة بها، فيما تمكن الثوار من تدمير دبابة طراز T72 إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع أثناء محاولتها التقدم باتجاه نقاط تمركز الثوار.
 
يذكر أنّ الثوار تمكنوا يوم أمس الأحد من السيطرة على عدة أحياء في مدينة حرستا وحصار مبنى إدارة المركبات بشكل كامل والسيطرة على طريق عربين حرستا بعد معارك عنيفة بعد معارك عنيفة خاضوها مع قوات النظام والمليشيات الموالية له في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى