سوريا

الثوار يواصلون التقدم في ريف إدلب الجنوبي

تتواصل المعارك بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى في ريف إدلب الجنوبي، حيث استطاع الثوار اليوم الأحد من السيطرة على قرى وبلدات أخرى في المنطقة مانعين قوات النظام والمليشيات الموالية له من التمدد أكثر في ريف إدلب.
 
وقال ناشطون أنّ المعارك التي شهدها ريف إدلب الجنوبي اليوم أسفرت عن استعادة الثوار السيطرة على كلاً من قرى وبلدات "أم الخلاخيل واللويبدة والجدعان، رسم الورد،الطيبة والحيصة،الزفر الكبير والسلومية" في ريف إدلب الجنوبي، فيما أكد مراسل حلب الإعلامي استعادة الثوار أيضاً السيطرة على قرية "عطشان" والتي كان تدور فيها معارك كر وفر وتبادل سيطرة بين الثوار وقوات النظام.
 
وتمكن الثوار من خلال المعارك الدائرة في ريف إدلب الجنوبي تكبيد قوات النظام والمليشيات الموالية له خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث اغتنم الثوار اليوم الاحد مدفع عيار 23 وقواعد مضادة للدروع مع الصواريخ ومدفع هاون مع ذخيرة مدفعية في قرية تل مرق بالاضافة لعربة نقل عسكرية مزودة بمدفع رشاش على جبهة "أبو عمر".
 
في سياق اخر شنّ الطيران الحربي والمروحي العديد من الغارات الجويّة على جلّ القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى بين المدنيين دون ورود معلومات عن شهداء.
 
وأوقف الثوار من خلال غرفتي عمليات رد الطغيان، وإن الله على نصرهم لقدير تقدم قوات النظام والمليشيات الموالية له في ريف إدلب الجنوبي، وكبدوه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال 3 أيام من المعارك المتواصلة والتي تمكنوا من خلالها أيضاً من استرجاع العديد من القرى والبلدات التي احتلتها قوات النظام.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى