حلب

الثوار يكبّدون قوات النظام هزيمة نكراء في ريف حلب الشمالي

شنّت قوات النظام صباح اليوم الاثنين مدعومةً بمليشيات متعدة الجنسيات و تغطية كثيفة من طيران الاحتلال الروسي هجوماً مفاجئاً على جبهات "دوير الزيتون وباشكوي" في ريف حلب الشمالي, حيث استطاعت قوات النظام  التقدم على أكثر من نقطة في بداية الهجوم مستغلةً القصف الجوّي العنيف الذي تعرضت له نقاط الثوار في المنطقة.

 

سرعان ما رتّب الثوار صفوفهم و شنّوا هجوماً معاكساً على النقاط التي خسروها و اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن استعادة جميع النقاط و مقتل 25 عنصراً من قوات النظام و اغتنام دبابتين و عربة بي أم بي إضافة لعدد كبير من الجرحى في صفوف قوات النظام.

 

و قال مراسل جبهة النصرة في حلب على حساب الجبهة الرسمي على تويتر, أنّ عناصر الجبهة تمكّنوا من صد محاولة قوات النظام التقدم على "كتلة الأفغان" في باشكوي في ريف حلب الشمالي موقعين عدداً من قوات النظام بين قتيل و جريح, إضافة لاغتنام أليات و أسلحة فردية و ذخائر.

 

و كانت قوات النظام قد حاولت في نفس الفترة من العام الماضي التقدم على محور "دوير الزيتون, باشكوي, رتيان, حردتنين" حيث أسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن 400 عنصراً من قوات النظام إضافة لأسر أكثر من 70 اخرين ضمن أحد المعارك الكبيرة التي خاضها الثوار مع قوات النظام في ريف حلب الشمالي.

 

وتستمر المعارك بين الثوار و قوات النظام في ريفي حلب الجنوبي و الشمالي, حيث تحاول قوات النظام التقدم في تلك المناطق, ما دفع جبهة النصرة و حركة أحرار الشام الإسلامية إلى استقدام تعزيزات كبيرة إلى أرياف حلب تحسباً لأي هجوم محتمل لقوات النظام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى