حلب

الثوار يعلنون بدء عملية درع الفرات لتحرير مدينة جرابلس

أعلنت عدّة فصائل من الجيش الحر صباح اليوم الأربعاء بدء المرحلة الأولى من معركة "درع الفرات" لتحرير مدينة جربلس  الحدودية شمال شرق مدينة حلب، وذلك بدعم من القوات البرية التركية وطائرات التحالف الدولي.

العملية العسكرية بدأت بتمهيد ناري كثيف على مواقع تنظيم الدولة "داعش" في مدينة جرابلس وبعض القرى المحيطة بها على امتداد الشريط الحدودي التركي – السوري، حيث شنت طائرات تابعة للتحالف وسلاح الجو التركي 12 غارة على أهداف مختلفة داخل مدينة جرابلس وفي محيطها كما قصفت المدفعية التركية والدبابات عدّة مواقع عسكرية للتنظيم.

وأكدت مصادر ميدانية أن  فصائل الثوار مدعومة بوحدات من الجيش التركي تمكنت من التوغل لمسافة ثلاثة كيلو مترات داخل الأراضي السورية واقتحام قرية الحجلية غرب مدينة جرابلس، فيما تستمر العملية العسكرية للسيطرة على باقي القرى المحيطة بجرابلس وحصار عناصر التنظيم داخل المدينة تمهيداً لاقتحامها.

يشار إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تشارك فيها القوات التركية فصائل الثوار في قتال تنظيم الدولة "داعش" بغطاء من طيران التحالف الدولي، حيث ستؤدي سيطرة الثوار على مدينة جرابلس إلى الوقوف في وجه التمدد الكردي في الشمال السوري تحت ستار قوات سوريا الديموقراطية وبحجة قتال تنظيم داعش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى