سوريا

الثوار يستعيدون نقاط في ريف حلب الجنوبي ويواصلون تقدمهم في ريف إدلب

تمكن الثوار في ريف حلب الجنوبي اليوم الإثنين من استعادة السيطرة على تلتي أبو رويل والشهيد بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له، في حين مازال جبل الحص والقرى والبلدات المحيطة به تحت سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له بشكل كامل.
 
إلى ريف إدلب تمكن الثوار إحباط محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم على جبهة الخوين في ريف إدلب الجنوبي، حيث أسفرت الاشتباكات في محيط البلدة عن مقتل مجموعة كاملة من قوات النظام بالإضافة لتدمير عربتين عسكريتين إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع وإعطاب دبابة إثر استهدافها بقذيفة "ار بي جي".
 
وقال ناشطون أنّ الثوار في ريف إدلب تمكنوا اليوم أيضاً من استعادة السيطرة على قرية الجدوعية في ريف إدلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له ، كما أسفرت المعارك في المنطقة عن اغتنام الثوار عربة BMP وعربة شيلكا، في حين اغتنم الثوار دبابة لقوات النظام ودمروا أخرى على جبهة تل مرق أثناء محاولة الأخير التقدم باتجاه البلدة.
 
في سياق اخر شنّ الطيران الحربي عشرات الغارات الجويّة استهدفت قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، حيث أفاد مراسل مركز حلب الإعلامي عن استشهاد شخصين وإصابة اخرين بجروح، بالإضافة لوجود عالقين تحت الأنقاض إثر غارة جويّة استهدفت بلدة جوباس في ريف إدلب الجنوبي.
 
يذكر أن الثوار أطلقوا عملية عسكرية في ريف إدلب الجنوبي بعد أن تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية له من السيطرة على أكثر من 170 قرية خلال 3 أشهر من القتال المستمر واستطاعت الوصول إلى مشارف مطار أبو الظهور العسكري، حيث أسفرت المعارك حتى اللحظة من استعادة الثوار السيطرة على عدد كبير من القرى والبلدات ومازالت المعارك على أشدها بين الطرفين حتى اللحظة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى