حلب

الثوار يبدؤون معركة لطرد تنظيم الدولة من شمال حلب

استعاد ثوار حلب سيطرتهم على مبان تسلل إليها جيش النظام، منتصف الليلة الماضية، في حي صلاح الدين بحلب.

مجموعات من قوات النظام تسللت منتصف الليل إلى نقاط يتمركز فيها الثوار في حي صلاح الدين الذي يقع في خاصرة مدينة حلب الغربية، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط قصف مدفعي متبادل.

وأعلن الثوار بعد ساعات من الاشتباكات المحتدمة انسحاب قوات النظام لمواقعها واستعادة السيطرة على جميع النقاط التي كانوا قد خسروها، إضافة لمقتل عدّة عناصر من قوات النظام واستشهاد ثلاثة مقاتلين من جانب الثوار.

وفي حي الخالدية، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي غرفة عمليات عزة حلب وقوات النظام المدعومة بميليشيا قوى الدفاع الوطني واللجان الشعبية ما يعرف بالـ |الشبيحة” تزامناً مع استهداف الثوار بالمدافع الثقيلة نقاط تمركز قوات النظام.

وفي تطور ميداني لافت، شن الثوار هجوماً على مواقع تنظيم الدولة في محوري أم حوش وأم القرى بريف حلب الشمالي، وتمكنوا من السيطرة على ثلاث نقاط وقتل عدد من عناصر التنظيم.

يأتي ذلك، في ظل تصعيد النظام طلعاته الجوية على أحياء ومدن بريف حلب الشمالي، حيث ألقت مروحيات النظام برميلاً متفجراً على باب النصر بالمدينة القديمة، ما أسفر عن أضرار مادية، في حين استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، عقب غارة جوية للطيران الحربي على مدينة دارة عزة، بريف حلب الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى