حلب

الثوار في الشمال يتطلعون للسيطرة على مدينة منبج

قال قيادي في كتائب الثوار لوكالة رويترز  إن الثوار يتطلعون لانتزاع السيطرة على مدينة منبج من قوات متحالفة مع الأكراد بينما تصاعد الصراع بين الطرفين في شمال سوريا يوم الأحد، وانتزع تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي يضم وحدات حماية الشعب الكردية مدينة منبج الواقعة على الضفة الغربية من نهر الفرات هذا الشهر من قبضة تنظيم الدولة (داعش) في هجوم مدعوم من قوات التحالف الدولي.

وقال العقيد أحمد عثمان قائد فرقة السلطان مراد لرويترز إن قوات الثوار المدعومة بتغطية جويّة من تركيا تتوجه "بالتأكيد باتجاه منبج لأن قوات سوريا الديمقراطية لم تخل مواقعها ولكن قامت بالتحصين". كما طالبت الولايات المتحدة وتركيا بأن تنسحب القوات الكردية إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات.

وتقول وحدات حماية الشعب الكردية إن عناصرها انسحبت من المنطقة وإن وجودها لا يمكن أن يستخدم كذريعة لشن هجوم، فيما ردّ "عثمان" على سؤال عن الوقت الذي يتوقع أن تستغرقه القوات المدعومة من تركيا للتقدم إلى منبج والسيطرة عليها قائلا "أيام قليلة إن شاء الله.

وتعتبر مبنج من أكبر المراكز الحضرية في المنطقة واستغرقت قوات سوريا الديمقراطية شهرين ونصف الشهر تقريباً لاستعادتها من أيدي تنظيم الدولة (داعش).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى