سوريا

التحالف الدولي يرتكب مجزرة بحق نازحين في مدينة الرقة

تستمر المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعوم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبين تنظيم الدولة (داعش) داخل مدينة الرقة شمال سوريا، حيث تسعى قسد للسيطرة على كامل المدينة وطرد عناصر التنظيم منها.

وقالت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على الفيس بوك أن غارات لقوات التحالف الدولي استهدفت اليوم الأربعاء الأحياء المحاصرة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة " داعش" في مدينة الرقة أسفرت عن استشهاد 22 شخصاً جلهم من الأطفال والنساء وإصابة اخرين بجروح، حيث أنّ معظم الذين استشهدوا هم نازحون من مدينة تدمر مقيمين في مدينة الرقة.
 

ومع ارتفاع وتيرة المعارك بين داعش وقسد داخل الرقة، ترتفع وتيرة القصف الجوّي من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على مواقع تنظيم الدولة (داعش) في المدينة، إلاّ أنّ هذه الغارات تسببت بمقتل العشرات من المدنيين وإصابة اخرين بجروح مختلفة الخطورة منذ بدء الحملة العسكرية على مدينة الرقة.

يذكر أن التحالف الدولي قد صرح في وقت سابق أنّ الغارات الجويّة التي يشنها على الأحياء السكنية في مدينة الرقة شمال شرق سوريا قد أسفرت عن سقوط قتلى بين المدنيين وأكّد في عدّة مناسبات أن قواته الجويّة ستسعى جاهدة للحيلولة دون وقوع ضحايا بين المدنيين جرّاء الغارات الجويّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى