سوريا

التحالف الدولي يجدد غاراته الجويّة على المواقع الإيرانية في ديرالزور

قصفت طائرات التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، مواقع ميليشيات إيران قرب مدينة دير الزور، بالتزامن مع تبادل لإطلاق النار بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن والميليشيات الإيرانية المساندة لقوات النظام.

وقال مصادر إخبارية محلية، إن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع المليشيات الإيرانية المتمركزة في قريتي "البغيلية وعياش" قرب مدينة دير الزور، صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع حصول تبادل لإطلاق النار بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتمركزة بقريتي "محيميدة والحصان" والميليشيات الإيرانية المتمركزة على محيط تلك القريتين.

وكانت قد قصفت طائرات التحالف الدولي أكثر من مرة خلال الشهر الجاري /أيار/ وقبله مواقع لميليشيات إيران شمالي نهر الفرات في قرى "الطابية ومراط والصالحية وعياش" وغيرها بريف ديرالزور.

يشار إلى أن كل من قوات النظام والميليشيات الإيرانية تسيطر على مدينة دير الزور والمنطقة الواقعة جنوبي نهر الفرات في دير الزور المعروفة بالشامية، بينما تسيطر قوات "قسد" على المنطقة الشمالية الواقعة شمالي الفرات المعروفة بالجزيرة، كما توجد بعض الجيوب الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" شمالي الفرات وجنوبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى