سوريا

البدء بتأسيس "جيش كوردستان سوريا"

قال عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني كاوا عزيزي، إنهم "يعملون على تأسيس ماوصفه ب جيش كوردستان سوريا، ويسعوون لإرسال قوة مؤلفة من 15 ألف مقاتل إلى كوردستان سوريا".

وأضاف كاوا عزيزي، إن تعداد البيشمركة يبلغ حالياً ما بين 6 إلى 7 آلاف مقاتل موزعين على قوتين، ونسعى لإضافة قوة ثالثة إليهما، وبناء جيش تحت اسم (جيش كوردستان سوريا)، وإرساله إلى كوردستان سوريا حسب وصفهم.

وأشار عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن رئيس إقليم كوردستان "مسعود البارزاني" يضمن ويدعم هذا العمل، كما أن التحالف الدولي يقدم الدعم أيضاً، مشيراً إلى أن "جيش كوردستان سوريا، سيحارب تنظيم الدولة "داعش"، كما سيحارب كل الأطراف التي صنفها التحالف الدولي بالإرهاب، على حد وصفهم.

وأكد كاوا عزيزي أن "توقيت إرسال هذه القوة إلى كوردستان سوريا سيتضح عقب محادثات آستانة وجنيف.

وحاولت عدة أطراف سابقاً إقناع حزب الاتحاد الديمقراطي بعودة قوات بيشمركة إلى كوردستان سوريا، ولكن حدثت خلافات حول طريقة عودة وإدارة هذه القوة، حيث يقول حزب الاتحاد الديمقراطي الذي أسس الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا برفقة أحزاب أخرى، إن وحدات حماية الشعب الكوردية هي القوة الرئيسية هناك، ويجب أن تنضم قوات البيشمركة إليها، حيث يمنع حزب الاتحاد الديمقراطي تأسيس قوة منفصلة ومستقلة في كوردستان سوريا، فيما يرفض الحزب الديمقراطي الكوردستاني هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى