سوريا

الائتلاف الوطني يدين قصف التحالف لقرية أطمة بريف إدلب

أدان الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة و المعارضة السورية على لسان المتحدث باسمه "سالم المسلط" الغارات الجوية التي تعرضت لها قرية أطمة في ريف إدلب الشمالي أمس الثلاثاء ما أدى لسقوط قتلى و جرحى بين المدنيين.

 

وقال المسلط في بيان صحفي على الموقع الائتلاف الوطني الرسمي: في ظل استمرار الهجمات التي نُسبت إلى قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب, فإنّ الواقع يتحدث أيضاً عن مدنيين جرّاء تلك الهجمات وخاصة في بلدة أطمة الواقعة على الحدود مع تركيا, الأمر الذي يستدعي بطبيعة الحال تفسيراً و تحقيقاً ومحاسبة.

 

وأضاف "المسلط" أنّ المجتمع الدولي معني بالعمل على توفير الحماية اللازمة للسوريين ووقف عمليات القصف و التدمير وليس زيادة معناتهم و استمرار مأساتهم, داعياً المجتمع الدولي لإقامة منطقة امنة تنهي سيطرة النظام على الأجواء واسترجاع حالة الأمن التي سلبها النظام و التنظيمات الإرهابية من الشعب السوري حسب وصفه, مما يهيأ خلق هامش للعمل المدني و السياسي والامساك بزمام المبادرة التي تعتبر مدخلاً للحل السياسي.

 

يذكر أنّ قوات التحالف قد استهدفت يوم أمس مقراً لجيش الفتح في قرية أطمة شمالي مدينة إدلب ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين و جرح اخرين بينهم أطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى