سوريا

الإئتلاف الوطني يحضر اجتماعاً مع إدارة الهجرة التركية لهذه الأسباب

حضر ممثلون عن الإئتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء، اجتماع مع نائب المدير العام لإدارة الهجرة في أنقرة "كوكجه أوك"، وذلك تلبية لدعوة وجهها المجلس الإسلامي السوري لمناقشة وبحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا وعلى وجه الخصوص في إسطنبول.

وقال الإئتلاف الوطني، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الاجتماع شارك فيه كل من رئيس دائرة الجاليات في الإئتلاف الوطني "محمد يحيى مكتبي" وعضو الهيئة العامة "يوسف محلي"، بالإضافة إلى عدد من شخصيات وفعاليات وممثلي منظمات مدنية سورية.

وأوضح الإئتلاف نقلا عن رئيس دائرة الجاليات "محمد يحيى مكتبي"، أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لمعالجة مشكلات السوريين في إسطنبول، إضافة إلى إقامة أنشطة مشتركة للتعريف بالثقاقة والعادات التركية للسوريين بما يساعد على تخفيف الاحتقان.

وشدد مكتبي، على أهمية كشف الشائعات ومنع تداولها لما لها من أثر سلبي على علاقة الشعبين وعلى العمل معاً لتكون العلاقة بأفضل حال، لافتاً أن نظام الأسد أيضاً قام بإرسال موالين له للقيام بتصرفات "مشينة ومفزعة" على حد تعبيره، بهدف تشويه صورة اللاجئين وزعزعة الاستقرار في تركيا.

وكان استهجن مستشار الرئيس التركي "ياسين أقطاي" حملات التحريض التي تشن ضد السوريين من قبل الأحزاب المعارضة التركية، مؤكدا على مساهمة السوريين في الاقتصاد التركي من خلال قوله "لولا السوريين لكانت تركيا بأزمة اقتصادية أكبر مما هي الآن".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى