سوريا

الأمم المتحدة: قسد تحتجز 40 ألف طفل في مخيم الهول

قالت الأمم المتحدة إن حزب الإتحاد الديمقراطي “PYD”- في إشارة إلى ميليشيا “قسد”- يحتجز نحو 68 ألف مدني منهم 40 ألف طفل.
جاء ذلك على لسان ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سوريا، فران إكويزا خلال لقاء صحفيي قوله: إن “أكثر من خمسة ملايين طفل سوري بما فيهم 2.6 ملايين طفل داخل البلاد، بحاجة لمساعدات إنسانية”.
وأشار إكويزا إلى أن الأمم المتحدة وثقت حتى أيلول العام الحالي 1792 انتهاكا خطيرا لحقوق الأطفال في سوريا، من قتل وتجنيد واختطاف وهجمات على المدارس والمؤسسات الصحية.
وحول مخيم الهول؛ قال: ” إن ميليشيا “قسد” تحتجز نحو 68 ألف مدني منهم 40 ألف طفل، 20 ألفا منهم من الجنسية العراقية، و8 آلاف من جنسيات 60 دولة مختلفة، مؤكدة أن 80 في المئة من المحتجزين تقل أعمارهم عن 12 عاما.
وتضم سجون مليشيا “قسد” ما لا يقل عن 250 طفلا تقل أعمارهم عن 9 سنوات، مؤكدا أن العدد الحقيقي للأطفال المسجونين يرجح أنه أكثر من ذلك بكثير، مشيرا أن منظمة “يونيسف” ليس لديها معرفة بأماكن هذه السجون، بحسب المسؤول.
ويعتبر مخيم الهول، 45 كلم شرق مدينة الحسكة، من أكبر المخيمات التابعة للإدارة الذاتية ويقطنه أكثر من 71 ألف نسمة بين نازح ولاجئ وعوائل من “داعش” من نساء وأطفال، ولم يشهد حالات مشابهة إلا من خلال صفقات جرت لقاء الحصول على مبالغ مالية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى