سوريا

اشتباكات في مدينة الحسكة والـتنظيم يفجر سيارة مفخخة في المدينة

دارت اشتباكات عنيفة في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة اليوم الأربعاء، بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد وميليشيا وحدات الحماية الكردية ypg من جهة أخرى، في محاولة من ypg إعادة السيطرة على الحي. 
في حين أكدت مصادر غير رسمية من الـ ypg  سيطرتها عن كامل حي النشوة.

وأفادت شبكة “مسار برس” إن الاشتباكات التي دارت اليوم الأربعاء، في حي النشوة الغربية هي الأعنف منذ سيطرة التنظيم عليه قبل أسابيع، مؤكدةً أن الحي تعرض لقصف مدفعي نفذته قوات الأسد، دون معرفة حجم خسائر التنظيم نتيجة هذا القصف.

وأفاد ناشطون بأن طيران التحالف الدولي لايزال يشن غارات المكثفة على مواقع التنظيم في حي النشوة، في حين استهدفت مقاتلات التحالف سيارة مدنية كانت تنقل مواد غذائية على طريق الحسكة – الهول.

وأضاف الناشطون  بأن طيران التحالف قصف بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعدة غارات عنيفة، وفي تطور ملحوظ  استخدم التحالف طائرات الـ “الأباتشي” لقصف مدينة السكنية في الشدادي وحاجزي مفرق الحماد والميتين.

من جانبه، استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة  اليوم الأربعاء منطقة الفلاحة جنوب شرق الحسكة، في محاولة منه لفك الحصار المفروض على عناصره داخل المدينة، من قبل قوات الأسد ومليشيا ypg.

وفي السياق ذاته قتل وجرح ستة عناصر من ميليشيا حماية الشعب الكردي بانفجار لغم أرضي أثناء عبور سيارتهم فوقه في محاولة منهم للتقدم في حي النشوة.

وتجدر الإشارة إلى أن المعارك في الحسكة تدور رحاها منذ مايقارب الشهرين في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها أهالي مدينة الحسكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى