سوريا

"اسرائيل" تقصف مواقع للأسد بدمشق والأخير يزعم التصدي لها

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية مختلفة تابعة لقوات نظام الأسد الواقعة في محيط العاصمة دمشق.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في دمشق، إن مركز البحوث العلمية الواقع في مدينة جمرايا بريف العاصمة دمشق تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي في تمام الساعة 3:42 بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدداً من الصواريخ من المجال الجوي اللبناني مستهدفة عدّة مواقع لقوات الأسد في تلك المنطقة.

وأشار مراسلنا، أن الصواريخ الإسرائيلية سقطت في مركز البحوث العلمية في مدينة جمرايا قرب دمشق وهو أحد المواقع العسكرية التي تحتوي على مخازن أسلحة وعتاد تابعة لقوات نظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، دون ورود انباء عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

من جهتها، ردّت القيادة العامة لقوات الأسد، في بيان لها، فجر اليوم، قالت فيه: إن الطيران الإسرائيلي قام بإطلاق عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على أحد مواقعهم العسكرية في ريف دمشق، وتصدت له وسائط الدفاع الجوية ودمرت معظمها، في حين تكتمت معظم المواقع الموالية للنظام عن موقع القصف وحج الخسائر.

يذكر أن "إسرائيل" استهدفت أكثر من موقع لتجمع ميليشيا تابعة لإيران أواخر العام الماضي في محيط العاصمة دمشق كان ابرزها "منطقة الكسوة وجمرايا ومطار الشراع" بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى