سوريا

استمرار المواجهات بين تنظيم الدولة (داعش) وقوات النظام شمال شرق سوريا

تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة وبين تنظيم الدولة (داعش) من جهة أخرى في بادية البوكمال، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، في محاولة لعناصر التنظيم التقدم في المنطقة.
 
وقال ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة شنوا اليوم الثلاثاء هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز قوات النظام في المنطقة، استهدف المحطة الثانية في بادية البوكمال الجنوبية، عند الحدود الإدارية مع ريف حمص الشرقي، تمكن التنظيم من خلالها قتل عدة عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية له واغتنام أسلحة وذخائر ثم الانسحاب إلى مواقعه.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 246 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية له من جنسيات أجنبية لقوا حتفهم إثر المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة منذ الـ 22 من شهر أيار\مايو المنصرم، حيث بات التنظيم يعتمد على شن هجمات مباغتة مبتعداً عن المواجهة المباشرة بعد الخسائر التي مني بها خلال العاميين الماضيين.
 
ويحاول التنظيم العودة إلى واجهة الأحداث في سوريا يعد انتهاء وجوده بشكل كامل في العراق وكذلك الخسائر التي مني بها على الأراضي السورية، حيث بات وجود التنظيم منحسراً في البادية السورية مناطق في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى