سوريا

استمرار الاشتباكات في ريف مدينة حماه والثوار يصدون محاولات قوات النظام التقدم

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام صباح اليوم السبت على جبهات ريف حماة الشمالي، في محاولة للأخير التقدم على المناطق التي حررها الثوار حديثاً.

وأفاد مراسلنا أن الثوار استطاعوا صباح اليوم السبت صد هجوم قوات النظام والمليشيات المواليه له و تدمير "جرافة عسكرية" للقوات المهاجمة شمالي بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي، بصاروخ مضاد للدروع.

ودعا القائد العام لأجناد الشام "أبو حمزة الحموي" لاندماج غرف العمليات الثلاثة التي تخوض المعارك في ريف مدينة حماه وذلك لتوحيد الجهود وزيادة التنسيق بين الثوار لاستمرار نجاح العملية العسكرية، فيما قال الناطق العسكري باسم جيش النصر أنّ أعداد القتلى لدى قوات النظام والمليشيات الموالية له قد فاقت منذ بدء العمليات العسكرية في ريف حماه الـ500 عنصراً.

وكانت عدّة فصائل في ريف مدينة حماه اندمجت في 3 غرف عمليات هي "وقل اعملوا، صدى الشام، في سبيل الله نمضي" واستطاعت تحرير عدّة مناطق من سيطرة قوات النظام والمليشيات المولية في ريف المدينة وذلك رداً على الخروقات المتتالية لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل قوات النظام، فيما يسعى الثوار إلى إحراز مكاسب جديدة على الأرض والحفاظ على المناطق التي تقدموا إليها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى