دولي

اجتماع ثلاثي لرؤساء أركان أمريكا وروسيا وتركيا لتنسيق العمل العسكري في سوريا

اجتمع رؤساء أركان تركيا وروسيا وأمريكا ,اليوم الثلاثاء , في ولاية أنطاليا التركية , لبحث العمليات العسكرية لتلك الدول على الأراضي السورية .

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، "أن اجتماع رؤساء الأركان في ولاية أنطاليا، يهدف إلى التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة".

وجاء حديث يلدريم، خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الأردني هاني الملقي في أنقرة، وقال "إن اجتماع رؤساء الأركان سيستمر يوم غد الأربعاء أيضًا، مشيراً إلى أن الإرهاب يعد تهديداً مشتركاً لكافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية، وعنصراً يحول دون إحلال الأمن والسلام في عموم سوريا".

ودعا يلدريم كافة الدول إلى عدم التمييز بين التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة، والعزم على دحرها جميعاً دون استثناء، لافتاً إلى وجود توافق في وجهات النظر بين أنقرة وعمّان.

وفي وقت سابق من اليوم قالت الدفاع الروسية، في بيان لها: "رئيس هيئة الأركان العامة الروسية جنرال الجيش فاليري غيراسيموف ورئيس هيئة الأركان العامة التركية خلوصى أكار، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية جوزيف دانفورد يشاركون في لقاء ثلاثي في مدينة أنطاليا التركية, للبحث في تطورات الأوضاع في سوريا والعراق" وكذلك "بحث المسائل المتعلقة بضمان الأمن وإعداد اتفاقات كفيلة بضمن عدم تعرض الأطراف للنيران الصديقة خلال القيام بالعمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى