سوريا

إسرائيل تشن عدة غارات جوية على مواقع في القنيطرة و ريف دمشق

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أنّ جيش الدفاع الإسرائيلي قد استهدف مساء الخميس 14 هدفاً للنظام السوري من خلال سلاح الجو وقوات برّية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وذلك رداً على إطلاق 4 قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية, سقط منها صاروخين في هضبة الجولان و صاروخين اخرين في منطقة الجليل.

 

وأضاف "أدرعي" أنّ هذا الاعتداء الصاروخي ارتكب من قبل منظمة الجهاد الإسلامي بتوجيه وتمويل إيراني لما اعتبره خرقاً فادحاً للسيادة الإسرائيلية, محملاً النظام السوري المسؤولية عما حدث.

 

و تناقلت وسائل إعلامية مساء اليوم الخميس سقوط قذائف صاروخية على مناطق شمال إسرائيل مصدرها الأراضي السورية, ما استدعى تدخلاً من سلاح الجو الإسرائيلي ليستهدف بعدة غارات جوية كلاً من تل الشعار, تل الشحم, جبا, تل بزاق ( سرية محيرس) , فوج الإطفاء, تلة الـUN بريف القنيطرة, إضافة إلى فرع سعسع العسكري200, اللواء 68, الفوج 137 في ريف دمشق الغربي.

 

 يذكر أنّ هذه ليست هذه المرة الأولى التي تنتهك قوات الاحتلال الإسرائيلي المجال الجوي السوري, فقد سبقتها عدة هجمات إذ اكتفت وسائل الإعلام التابعة للنظام بالحديث عن حق الرد في الوقت و المكان المناسبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى